منتديات الحدباء
حياكم الله وبياكم في منتديات الحدباء
نسأل الله ان تقضوا امتع الاوقات عندنا
اذا كنت عضوا فتفضل بالدخول واذا كنت زائرا فنرجوا منك الانضمام الينا من خلال التسجيل
تحياتنا

كل مرضى أمراض الكلى بحاجة للحفاظ على نظام غذائي صديقة للكلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default كل مرضى أمراض الكلى بحاجة للحفاظ على نظام غذائي صديقة للكلى

مُساهمة من طرف suxiaoying في الأربعاء مارس 22, 2017 11:02 am

الفشل الكلوي هو مرض مزمن، وليس هناك علاج فعال لعلاج الفشل الكلوي. في معظم البلدان، والمرضى اختيار غسيل الكلى أو زرع الكلى لعلاج الفشل الكلوي. ولكن هل تعلم أن غسيل الكلى في عملية العلاج لديها الكثير من المضاعفات؟ على سبيل المثال: الصداع، وانخفاض ضغط الدم، والحكة والغثيان وفقدان الشهية. ولذلك، فإن جميع المرضى، وأنها تريد أن تجد بديلا لعلاج غسيل الكلى. في بعض الطب الصيني قد تحل محل العلاج غسيل الكلى؟

كما نعلم، فإن جميع مرضى أمراض الكلى بحاجة للحفاظ على نظام غذائي صديقة للكلى، والتي يمكن أن تساعد في تقليل عبء الكلى وإبطاء تطور الفشل الكلوي. لذلك، لمرضى اعتلال الكلية السكري، فإنها تحتاج إلى إيلاء الاهتمام لنظامهم الغذائي اليومي كذلك.

اعتلال الكلية السكري هو مرض الكلى شيوعا الذي يسببه على المدى الطويل على ما يرام تسيطر ارتفاع نسبة السكر في الدم. وغالبا ما يكون مرضى اعتلال الكلية السكري أعراض بروتينية، وتورم وارتفاع ضغط الدم. المرضى بحاجة للحفاظ على نظام غذائي جيد التخطيط اعتمادا على حالتهم المرض، والتي يمكن أن تساعد في حماية وظائف الكلى المتبقية ومنع مزيد من تلف الكلى.

هنا سوف نقدم بعض اقتراحات النظام الغذائي لمرضى اعتلال الكلية السكري، ونأمل أن يكون هذا مفيدا بالنسبة لهم.

* نظام غذائي منخفض البروتين
بسبب أعراض بروتينية، يحتاج مرضى اعتلال الكلية السكري للحد من تناول البروتين التي يمكن أن تساعد في تقليل عبء الكلى وتقليل فقدان البروتين في البول. إلى جانب ذلك، يحتاج المرضى إلى اتخاذ بعض البروتين عالي الجودة مثل الأسماك واللحوم الخالية من الدهون، البيض البيض أو الدجاج، وهذه الأطعمة لن تنتج الكثير من النفايات في الجسم.

* تجنب الأطعمة البوتاسيوم عالية
بسبب تلف الكلى، سيكون لدى المرضى مستوى البوتاسيوم العالي في الدم، وهذا سوف يسبب مشاكل في القلب، لذلك يحتاج المرضى إلى تجنب الأطعمة البوتاسيوم عالية، مثل مسحوق الدجاج والشاي قوية والمخللات والعلب المصنعة، مسحوق الجينسنغ والصلصة دون ملح.

* تجنب الأطعمة حمض اليوريك عالية
يحتاج مرضى اعتلال الكلية السكري أيضا لتجنب الأطعمة عالية حمض اليوريك، والتي يمكن أن تساعد في الحد من إنتاج النفايات في الدم وتقليل عبء الكلى. وتشمل الأطعمة عالية حمض اليوريك المشتركة: الجليبات الحيوانية والمأكولات البحرية والأسماك المجففة والفاصوليا.
* انخفاض استهلاك الدهون
يجب على المريض أن يأخذ زيت أوليفر وزيت الفول السوداني في الطهي اليومي، لأن هذه الزيوت تحتوي على الأحماض الدهنية وفيرة الأحادية غير المشبعة، والتي هي جيدة لمرضى اعتلال الكلية السكري.
* الحد من تناول السكر

أهم شيء لمرضى اعتلال الكلية السكري هو الحد من حمية السكر، والتي يمكن أن تساعد على خفض مستوى السكر في الدم. لذلك هم بحاجة إلى تجنب الأطعمة عالية السكر، مثل الشوكولاته، عصير البرتقال، جوز الهند، السكر البني وهلم جرا.

أعلاه هي اقتراحات النظام الغذائي لمرضى اعتلال الكلية السكري، والتي يمكن أن تساعدهم على السيطرة على أعراضهم وإبطاء تطور الفشل الكلوي.

ولكن نحن في الصين إذا كنت مثل هذا العلاج أو ترغب في معرفة المزيد عن علاجك للطب الصيني الذي قد يكون جزءا من غسيل الكلى البديلة؟ يمكنك أن تسأل الطبيب على الانترنت. يمكنك أيضا ترك رقم هاتفك والوضع الخاص بك وبلدك، وسوف نتصل بك عن طريق الهاتف وحسابه في أسرع وقت.

بريدنا الإلكتروني: kidney_arab@hotmail.com

واتساب / فيبر / ويشات: 008615931093124

http://www.kidneyfailurearabic.com/stem-cell
avatar
suxiaoying
عضو فضي
عضو فضي

انثى عدد الرسائل : 1184
العمر : 32
الدولة :
نقاط : 3556
تاريخ التسجيل : 29/08/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى