منتديات الحدباء
حياكم الله وبياكم في منتديات الحدباء
نسأل الله ان تقضوا امتع الاوقات عندنا
اذا كنت عضوا فتفضل بالدخول واذا كنت زائرا فنرجوا منك الانضمام الينا من خلال التسجيل
تحياتنا

الـFBI يحذر رسامة كاريكاتير أمريكية دعت لحملة لرسم النبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الـFBI يحذر رسامة كاريكاتير أمريكية دعت لحملة لرسم النبي

مُساهمة من طرف الإعلامي2010 في الأربعاء يوليو 14, 2010 5:46 pm





كل الوطن - سي أن أن: حذر مكتب التحقيقات الفيدرالية رسامة كاريكاتير أمريكية رسمت كاريكاتير للنبي محمد، من تعرضها للقتل، بعد تهديدات بالتصفية رفعها رجل الدين الأمريكي اليمني الأصل، أنور العولقي، ضد تسعة من رسامي الكاريكاتير والصحفيين في بريطانيا والسويد وهولندا.

وذكر مكتب التحقيقات الفيدرالية أن مولي نوريس، تعد هدفاً رئيسياً للاغتيال بعد مقالة كتبها عنها العولقي في مجلة ’الإلهام‘ التي تصدر بالغة الإنجليزية عن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية."

وفجرت الرسامة الأميركية جدلاً حاداً برسم كاريكاتوري على الإنترنت والدعوة لتنظيم حملة "يوم يرسم فيه الجميع محمد" في 20 مايو/أيار الماضي، مما ألهم تشكيل مجموعة على موقع فيسبوك ونظمت حملة تحت عنوان "لنرسم محمد" أنضم إليها أكثر من 100 ألف شخص.

وأثارت المسابقة موجة من الغضب في باكستان التي "أدانت بشدة" هذه الرسوم في حين جرت مظاهرات أمس في عدة مدن باكستانية وحظرت السلطات هناك موقعي "فيسبوك" و"يوتيوب."

ورفضت نوريس التعقيب بشأن إذا ما تلقت أي تهديدات، بعدما أشار الجهاز الأمني إلى أن العولقي هدد أيضاً ثمانية من رسامي الكاريكاتير والصحفيين في بريطانيا والسويد وهولندا.

ويذكر أن نوريس تقدمت باعتذار مؤكدة أن فكرتها حرفت وأنها لم تطلق أبدا أي مسابقة عن النبي.

وتتهم السلطات الأمريكية العولقي بأن له دورا في محاولة تفجير طائرة ركاب أمريكية ليلة عيد الميلاد "الكريسماس"، أثناء رحلتها من هولندا إلى مدينة "ديترويت" بولاية ميتشغان، والتي اعتقل على إثرها النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب.

كما أن العولقي كان على اتصال بالطبيب النفسي في الجيش الأمريكي، نضال مالك حسن، الذي هاجم زملاءه في قاعدة "فورت هود" العسكرية، وقتل 13 شخصاً وأصاب نحو 40 غيرهم، من خلال الاتصالات عبر البريد الإلكتروني على مدى أكثر من عام قبل تنفيذه الهجوم.

وكانت سجلت احتجاجات عنيفة في الكثير من الدول الإسلامية عام 2006 إثر نشر رسوم للنبي محمد في صحف دنماركية ثم بلدان أوروبية أخرى.

ويذكر أن تنظيم "القاعدة" أطلق في مطلع الشهر الجاري، ما قال إنها أول مجلة إلكترونية ناطقة باللغة الإنجليزية تابعة له على شبكة الانترنت، في خطوة قد يرى البعض أنها تهدف إلى تجنيد المزيد من "الإرهابيين" من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت مجموعة "سايت"، التي تعنى بمراقبة مواقع الجماعات الإسلامية، والتي تتخذ من ولاية "ميريلاند" مقراً لها، إن أجزاء من العدد الأول من تلك المجلة، التي يُطلق عليها اسم "إنسباير" Inspire، أي "الإلهام"، نُشر على عدد من المواقع المتشددة.



تفاصيل أوفى على الرابط





http://www.kolalwatn.net/politic_news/colisse/4897.html
avatar
الإعلامي2010
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد الرسائل : 108
العمر : 33
نقاط : 324
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى